منتديات E-maiLat

منتديات E-maiLat .. [شعارنا]البحث عن التميز والظهور بأحسن صورة أمام ضيوفنا الكرأإأم ..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللجنة الأولمبية تنظم دورة تدريبية حول الإصابات الرياضية والتأهيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azooze
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
الموقع : www.e-mailat.forumotion.com/

مُساهمةموضوع: اللجنة الأولمبية تنظم دورة تدريبية حول الإصابات الرياضية والتأهيل   الثلاثاء فبراير 22, 2011 7:24 am

بمشاركة 40 دارساً من مختلف الاتحادات والأندية
اللجنة الأولمبية تنظم دورة تدريبية حول الإصابات الرياضية والتأهيل
بدأت مساء أمس الأول بقاعة لوسيل بمقر اللجنة الأولمبية القطرية الدورة التدريبية تحت عنوان «الإصابات الرياضية والتأهيل» التي تنظمها اللجنة عبر الأكاديمية الأولمبية القطرية خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير الجاري بمشاركة 40 إداريا ومدربا من الاتحادات والأندية الرياضية ولجنة رياضة المرأة القطرية والاتحاد الرياضي العسكري والاتحاد الرياضي القطري للشرطة بعد اختيارهم من 88 مشاركا.
وافتتح السيد طارق سعيد العبدالله مدير الأكاديمية الأولمبية القطرية الدورة بكلمة رحب فيها بالمشاركين والمحاضر أستاذ دكتور حسن محمد النواصرة رئيس قسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الإسكندرية, متمنيا للجميع التوفيق والاستفادة من هذه الدورة.
وأكد في كلمته على أهمية التزام المشاركين بهذه الدورة بالحضور والاستفادة منها, حيث سيتم اختيار المميزين من هذه الدورة وفق معايير أعدتها اللجنة الأولمبية القطرية ممن حضروا هذه الدورة, وأيضا الدورة الأولى التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي للمشاركة في الدورة التدريبية في الإصابات الرياضية والتأهيل لدول مجلس التعاون الخليجي والتي ستقام في الخامس من يونيو 2011.
من جهته بدأ محاضر الدورة أ.د.حسن محمد النواصرة رئيس قسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الإسكندرية كلمته بالترحيب بالحضور, متوجها بالشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية لإقامة هذه الدورة الهامة والاهتمام الذي توليه بتثقيف العاملين في الاتحادات والأندية والجهات المختلفة بالإصابات الرياضية وتأهيل المصابين.
وتكلم في أول أيام الدورة عن أهمية التعامل مع الإصابات الرياضية والتأهيل وكيف تتحقق الرعاية الصحية الفعالة والوقاية من الإصابات وعلاجها وتأهيلها بأفضل صورة لها بين الرياضيين من خلال أسلوب العمل المناسب بين فريق يشمل على أقل تقدير مديراً فنياً (Coach) وطبيب الفريق، والمدرب الرياضي (Athletic Trainer).
وبعد ذلك تكلم عن مفهوم إصابات الرياضة والتأهيل وهي إصابات اللاعبين أثناء التدريب والمنافسات في المجال الرياضي, حيث تتم نتيجة حركات مفاجئة وعنيفة ذاتية من خلال الخصم أو ما قد يتعرض لأسباب مرتبطة بالأدوات والأجهزة والملعب وغير ذلك.
كما تحدث عن التأهيل بعد الإصابة الرياضية, وهو يعني تطوير مستوى وظائف العضو المصاب بما يتفق مع المتطلبات الخاصة بالنشاط الرياضي والممارس وأيضاً استعادة اللياقة والقدرات المهارية.
وتطرق الأستاذ الدكتور إلى الأسس العامة لبرامج التأهيل ومنها نوعية ودرجة الإصابة والمصابين والقواعد والأسس العلمية للتدريب البدني.
وقال السيد صالح صلاح اليزيدي المشرف العام على الدورة أن هذه هي المرة الثانية للمجموعة الثانية التي يتم تنظيم الدورة فيها, حيث كانت المرة الأولى في سبتمبر من العام الماضي, وذلك نسبة للإقبال الكبير من الاتحادات والأندية الرياضية والنجاح الكبير الذي حققته الدورة، وقال اليزيدي إن عدد المشاركين في الدورة بلغ أكثر من 88 مشاركا إلا أن الإدارة الرياضية قامت باختيار 40 مشاركا يمثلون الاتحادات والأندية الرياضية والاتحادين العسكري والشرطة ولجنة رياضة المرأة القطرية والحرس الأميري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://e-mailat.forumotion.com
 
اللجنة الأولمبية تنظم دورة تدريبية حول الإصابات الرياضية والتأهيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات E-maiLat :: ~¤¢§{(¯´°•. الاقسام الرياضية.•°`¯)}§¢¤~ :: ][[ ‡§‡ ]]قســــم الكره العربيه[[ ‡§‡ ]][-
انتقل الى: